الأربعاء، 28 مارس 2018

هل يعد هاتف Samsung Galaxy S6 افضل خيار لك الان بنفس السعر

Image result for ‫جلاكسى S6‬‎




ليس سرا أن سامسونج بحاجة إلى القيام بشيء كبير مع هذا الهاتف خاصة بعد ما مرت به هذه السلسة فى اخر هاتف اطلقته ، لإطلاق العنان لشيء لوقف العفن الذي بدأ به Galaxy S4 قبل ذلك بسنتين.ولكن هذا لا يجعل سامسونج جالاكسي S6 خيارًا سيئًا. إذا كان هناك أي شيء ، فقد تحسن مع مرور الوقت بفضل التحديث إلى Android Marshmallow. حتى أن Android Nougat يتم طرحه الآن ، ويكون الهاتف أرخص من أي وقت مضى ، ولكن لا تحبس أنفاسك مع Android Oreo.
نعم ، لا تزال هناك بعض العناصر التي تمنعه من أن يكون الهاتف المثالي (وهذا هو سامسونج على كل حال ، العلامة التجارية التي تحب أن تدخل في الهاتف بقدر ما يمكن أن تفلت) ولكن للقفز إلى هذه النقطة من البلاستيك الهراء المجرد من GalaxyA7 هو فعلاً رائع بالفعل.

التعريف بالهاتف 

لم تأخذ سامسونج هذه المهمة على محمل الجد ، حيث بدأت بشكل كامل من الصفر واستبدلت الأعضاء الرئيسيين في فريق التصميم للتأكد من أنها أنشأت هاتفًا متميزًا ربما تكون S6 شبيهة إلى حد ما ببقية المسابقات (تبدو بشكل مذهل مثل iPhone في الأسفل) ولكن على الأقل هناك Galaxy S6 Edge لأولئك الذين يريدون جهازًا فريد المظهر حقًا.
Image result for ‫جلاكسى S6‬‎

كانت المشكلات الكبرى ، على الأقل عندما تم إصدارها ، هي سعرها وعمر البطارية: كانت الأولى في البداية مرتفعة بشكل كبير في ذلك الوقت.لقد تم إسقاطها قليلاً الآن ، مع ما تقدمه Galaxy S7 و Galaxy S8 ، ويمكن الآن الحصول على 32 غيغابايت مقابل 370 جنيهًا إسترلينيًا (400 دولار ، 899 دولارًا أستراليًا) ، 64 غيغابايت مقابل 539 جنيهًا إسترلينيًا (700 دولار ، حوالي 999 دولارًا أستراليًا ) في حين أن البديل الضخم الذي يبلغ 128 غيغابايت هو 599 جنيهًا إسترلينيًا (800 دولار ، حوالي 1،149 دولارًا) ، إلا أنه لا يمكن العثور على الإصدارين الأخيرين بسهولة.
يتميز جهاز iPhone 6S بهيكل تسعير مختلف ، حيث أن خيار 32 جيجابايت هو 499 جنيهًا إسترلينيًا (549 دولارًا ، 929 دولارًا أستراليًا) ، ونموذج 128 غيغابايت هو 599 جنيهًا إسترلينيًا (649 دولارًا أستراليًا ، 1،079 دولارًا أستراليًا) ، مما يجعله أكثر تكلفة في النهاية السفلية ، ولكنه نفس الشيء أو أقل لنموذج 128GB.
لماذا المقارنة؟ السبب الرئيسي هو أن سامسونج بدأت أخيرا في فرض رسوم أعلى من آي فون ، حيث كان تقليديا تقليص إحدى نقاط بيعها الرئيسية في مستهلكين أبل مقابل سامسونج.
لحسن الحظ ، كما ترون أعلاه ، انخفض السعر S6 الآن بشكل كبير ، خاصة إذا كنت تتسوق ، مما يعيدها إلى تلك الحافة.
على الرغم من أنه سوف يعيدك على الأقل بقدر ما يكون جهاز iPhone 6 ، فهو أرخص من وأقل بكثير من .
وهناك بطارية أصغر حجماً على متن الطائرة مقارنة بالعام الماضي ، مما يجعلني أشعر بالقلق على الفور عندما يتم رفع دقة الشاشة لإعطائنا العرض الأكثر حدة في السوق.
Image result for ‫جلاكسى S6‬‎

لكن شركة كانت في لعبة الهاتف الذكي هذه منذ فترة حتى الآن ، فهل يمكن أن يبرر ذلك السعر المرتفع من خلال جمع الكثير من التكنولوجيا الرائعة … وجعل البطارية تدوم لأكثر من يوم؟

تصميم Samsung Galaxy S6

قامت شركة سامسونج بتصميم جريء على تصميم ، حيث غطت الغلاف البلاستيكي المعتاد الذي مزين بالطرز السابقة وأخيراً دخلت عالم المعدن من أجل سفنها الرئيسية.
لقد انبهرت بتصميم أكثر فخامة منذ أن تم طرح Galaxy Alpha في منتصف العام الماضي. ولكن مع ارتفاع السعر وانخفاض المواصفات ، لم يلاحظ ذلك النموذج حقًا ، على الرغم من الشعور بالارتياح الشديد في اليد.
لذا ، في هذه المرة ، خطت شركة سامسونج خطوة أخرى ، بإضافة فرقة معدنية بالكامل إلى علبة زجاجية قوية ، وفي الواقع ، صنع هاتف لا يمكن أن يكون بعيدًا عن Galaxy S5.
Image result for ‫جلاكسى S6‬‎

هذا لا يعني أن العلامة التجارية لم تحتفظ ببعض من تراث التصميم هناك – بعد كل شيء ، سامسونج هي شركة كبيرة في التقاليد. يعيد الجزء الأمامي من الهاتف إلى أيام Galaxy S4 ، مع رباط دائري ولطيف مقترن بزر زر المعين.
العار الأكبر هو أنني لم أتمكن من مراجعة أحد المتغيرات الملونة بالكامل بدلاً من “اللؤلؤة البيضاء” التي يمكنك رؤيتها أعلاه.
الألوان الأخرى لها لمعان يشبه الجوهرة ، تعكس الضوء بطريقة فاخرة. الأبيض ممل للغاية ، ويبدو مثل الأجهزة القديمة مرة أخرى.
سبب إرسال المراجعين للنسخة البيضاء أولاً واضح جداً: هذا الشيء هو مغناطيس بصمة. أعلم أنني قلت ذلك من قبل عن الأجهزة الأخرى ، لكنها لم تكن أكثر صدقاً من Galaxy S6.
عيوب التصميم : سيصبح الجزء الخلفي من الهاتف ملحوظًا وملطخًا خلال ثوانٍ من التعامل معه ، لذا مثل السيارة الفضية ، يعمل الهيكل الأبيض على S6 على إخفاء تلك البقع القبيحة.
في يده ، جهاز Galaxy S6 عبارة عن جهاز جميل جدا ، مع شاشة 5.1 بوصة تشغل معظم الجزء الأمامي. إنه صغير الحجم وأنيق ، مع شعور واضح بالجودة الفائقة عند حمله.
ومع ذلك ، فإنها لا تشعر بأنها الأغلى في السوق – مهما كان السبب الذي تدفعه سامسونج إلى فرض هذه العلاوة العالية ، فهي لا تأتي في التصميم – ولكنها تشعر كجهاز يمكن ذكره في نفس الوقت. كما HTC One M9 و iPhone 6S من حيث جودة البناء.
يتم تقسيم الشريط المعدني حول الجانب بواسطة شرائط من البلاستيك للسماح للهوائي وأجهزة الراديو الأخرى بإجراء اتصالات – وإذا كان يبدو مألوفًا ، جيدًا ، فهو تصميم مشابه جدًا لتلك المستخدمة على iPhone 6S.
Image result for ‫جلاكسى S6‬‎

هناك حاجة إلى هذه الشرائح لأن المعدن غير فعال للغاية في السماح له بتمرير إشارة الهاتف ، وليس سامسونج وحده في شملها. ومع ذلك ، مع الجبهة الزجاجية والخلفية فوجئت برؤيتهم.
وبالاقتران مع حقيقة أن قاع الهاتف ، حيث يعيش مكبر الصوت ومكبر سماعة الرأس ، يبدو مطابقًا تقريبًا لما تقوم به أبل ، يبدو أن هذا خطًّا محفوفة بالمخاطر تقوم به شركة Samsung.
تم تصميم التخطيط العام للهاتف بشكل جيد بالرغم من ذلك. يتم وضع أزرار مستوى الصوت على الجانب الأيسر وزر الطاقة على اليمين في وضع مثالي ، وقد تمت ترقية زر الصفحة بشكل كبير لتوفير نقرة قوية جدًا.
قد لا يبدو ذلك مهما ، لكنه لم يكن كذلك مع هواتف Galaxy السابقة لذا يسرني أن أرى شركة Samsung تصعد في النهاية.
ويعود الجزء الخلفي من الهاتف إلى أحد العناصر الأقل جمالية ، مع وجود كاميرا بارزة بشكل ملحوظ من الجزء الخلفي من هاتف Galaxy S6.
والسبب واضح: للسماح لنظام بصري أعلى قوة وسترى في قسم الكاميرا أن هذا كان يستحق كل هذا العناء.
ولكن مرة أخرى ، تركت أتساءل ما الذي تقوم به سامسونج هنا. في حالة اليأس التي يتعرض لها الهاتف المسطح ، يتم تقليل سعة البطارية وتترك الكاميرا عالقة ، مما يعرضها للخدش المحتمل.
Image result for ‫جلاكسى S6‬‎

لماذا لا تدور حول المؤخرة قليلاً ، اجعلها تجلس بشكل أكثر أناقة في اليد وتحسن المساحة للبطارية؟ تعمل HTC على تحقيق تأثير رائع على السلسلة الواحدة ، ولكن يبدو أن هويات العلامات التجارية الأخرى مهووسة بهاتف مسطح. ونتيجة لذلك ، لا تستقر S6 بشكل مريح على المكتب ، مع تمايل قليل عند النقر عليها في العمل.
ولكن لا تدع ما سبق يجعلك تعتقد أن هذا هو أي شيء آخر غير تصميم الهاتف الرائع. ليس هناك أفضل من ذلك – فبراعة HTC One M9 تضع هذا الرأس والكتفين في المقدمة من Galaxy S6 من حيث الشعور في اليد – ولكن سامسونج قد قدمت أخيراً ما كنا نتسكع بعد سنوات ، جيدا.

الشاشة

لطالما كان لدى سامسونج تكنولوجيا شاشة رائعة ، ومرة أخرى ، هذا هو الحال في S6. تقدم شاشة Super AMOLED بياضًا واضحًا ونقيًا ضد اللون الأسود النقي ، مما يعني أنه يتم عرض المشاهد المظلمة بشكل مثالي.
وتحوي الشاشة مقاس 5.1 بوصة الآن بيكسلات أكثر من أي وقت مضى – 1440 × 2560 في الواقع ، والتي تتطابق مع ولكن بمؤشر PPI أعلى من 577 – مما يعني أنك تنظر إلى أحد أكثر شاشات العرض حدة في السوق. على الرغم من أنه تم ضربها الآن من قبل 806ppi سخيفة سوني اريكسون Z5 بريميوم ومؤخرا سوني اكسبيريا XZ بريميوم.

تم بدء مستوى QHD للشاشة من قبل LG في عام 2014 مع G3 ، ولكن نظرًا لأن ذلك كان يعتمد على تقنية LCD ، تركت الشاشة مظلمة وقوية ، نظرًا لأن كل بكسل تسبب في ضغط أكبر على البطارية.
ثم جاء جهاز Nexus 6 من Google ، وقد أعجب ذلك بشاشته الأكبر. على الرغم من العرض الأوسع فإنه لا يزال يبدو رائعا ، وعندما جاءت الملاحظة 4 المذكورة أعلاه مع نفس القرار ، تم تعيين شريط.
Image result for ‫جلاكسى S6‬‎
لذا فإن الجمع بين عدد وحدات البكسل في الملاحظة 4 مع شاشة أصغر يجب أن يؤدي إلى عرض رائع ، أليس كذلك؟ للأسف لا. هذا لا يعني أن شاشة سامسونج جالكسي S6 لا تبدو رائعة – إنها حقاً ، ولكنني لست متأكداً من أن قرار QHD يضيف حقاً الكثير إلى هذا المزيج ، خاصة بالنظر إلى استنزاف الطاقة الأعلى.
تبدو مشاهدة بعض مقاطع الفيديو المحسنة أجمل ، وتظل الشاشة أكثر وضوحًا من الشاشة العادية عالية الوضوح تمامًا.
لكننا تجاوزنا مرحلة الحاجة إلى المزيد من الحدة في هواتفنا ، وحتى دقة 720 بيكسل لا تبدو رهيبة (نقطة صنعها ماثيو هانسون في
مقالته حول أساطير دقة الشاشة) لذلك أنا أتساءل لماذا ازعجت سامسونج هنا.

الخلاصة

Image result for ‫جلاكسى S6‬‎
يمكن أن تجعل تقنية Super AMOLED شاشات 1080p تبدو مذهلة ، وقد ظلت لسنوات. ومع الشاشات الأكبر ، يساعد عدد وحدات البكسل المحسّنة في جعلها تبدو الجيل التالي. لكن في 5.1 بوصة ، يبدو هذا أكثر تحايلًا من أي شيء آخر ، حيث تبحث عن أي شيء يمكنها أن تطرحه في بؤرة جديدة للاستحواذ على العناوين الرئيسية.
(من المسلم به أن الدقة المحسّنة مطلوبة لسماعة الرأس VR VR ، حيث يكون الهاتف هو الشاشة ، وبالتالي فإن المزيد من البيكسلات أفضل. ولكن هذا لن يكون استخدام العالم الحقيقي لهذا الهاتف للكثيرين).
الشاشة على رائعة. لا يزال لديه كل المزايا الحقيقية لـ Super AMOLED ، كما ذكرت ، مع رؤية خارجية قوية بشكل خاص.
لا يوجد شيء لا يبدو مدهشًا عليه – ولكنه يأتي على حساب عمر البطارية ، والتكلفة الفعلية أيضًا ، وأنا لست متأكدًا من أنها تضيف ما يكفي لتبرير تلك التضحيات. الموبيل رائع و لكن بالمقارنة بالسعر فهو ليس كذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عائلة جوالات سامسونج جالاكسي

هي واحدة من أكبر الأسماء في سوق الهواتف الذكية، وليس أقلها لأنه يوفر العديد من الخيارات العديدة. لذلك أي سامسونج يجب أن تشترى  بأقل سعر ...